صحافة القاهرة: "اليوم السابع": مفاجأة.. قاضى تحقيقات مبارك مستشار لمصر للطيران بقرار من "شفيق".. حكومة شرف تخرج من العناية المركزة.. معتصمو التحرير يرفضون الاعتراف بمجلس قيادة للثورة

الإثنين، 18 يوليو 2011 - 02:04

صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم

كتب عزوز الديب وإسماعيل رفعت ومحمد البحيرى

استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين، العديد من القضايا الهامة، جواز السفر الأمريكى ينقذ غالى من القبض عليه فى لندن وترحيله إلى مصر، والقوات المسلحة تخترع جهازاًَ للكشف عن فيروس سى وأنفلوانزا الخنازير، وحسن عباس حلمى يتبرع بـ 250 مليون جنيه لمدينة زويل.


كشفت حركة شباب 6 إبريل عن وثيقة صادرة من قبل شركة مصر للطيران تشير إلى أن المستشار مصطفى سليمان أبو اليسر، المكلف من قبل النائب العام بمباشرة التحقيق مع المخلوع حسنى مبارك، تم انتدابه للعمل فى وزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران منذ عام 2009، كمستشار قانونى للوزارة والشركة.

وتتضمن الوثيقة الصادرة فى 7 فبراير 2010، قراراً من المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران بتجديد عقد المستشار مصطفى سليمان أبو اليسر، وهو أحد رؤساء محكمة استئناف القاهرة والمنتدب للقيام بأعمال المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، لاستمراره فى العمل كمستشار فى شركة مصر للطيران اعتباراً من يوم 1/5/2010.

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المحاكمات العسكرية تقتصر على أعمال البلطجة المصحوبة باستخدام الأسلحة النارية أو الأسلحة البيضاء، والتى تؤدى إلى ترويع المواطنين، بالإضافة إلى جرائم الاغتصاب، وجرائم التعدى العمد على رجال الأمن أثناء تأدية مهام وظيفتهم، فيما أعلنت قيادات بالمجلس رفضها وصف المعتصمين بالبلطجية.

حكومة شرف تخرج من العناية المركزة
حيثيات الحكم على "جاسوس الفخ الهندى": المتهم أخطر جواسيس القرن
المظاهرات الفئوية.. عرض مستمر
معتصمو التحرير يرفضون الاعتراف بمجلس قيادة للثورة
جواز السفر الأمريكى ينقذ غالى من القبض عليه فى لندن وترحيله إلى مصر
صفحة لـ"مخبرين" مصر على فيس بوك
المجلس الوطنى يدعو الأزهر والبرادعى والبسطويسى لصياغة وثيقة دستورية
نائب رئيس مجلس الدولة: حكم وقف تصدير الغاز أزعج مبارك
الرسوم المسيئة توجه ضربة لشركات ساويرس
الغزالى حرب يقدم وثيقة مبادئ "فوق دستورية" لـ"المجلس العسكرى"
العوا: نقد البابا شنودة ليس خطاً أحمر.. ولم أمدح مبارك
القوات المسلحة تخترع جهازاًَ للكشف عن فيروس سى وأنفلوانزا الخنازير
مفاجأة قاضى تحقيقات مبارك مستشار لمصر للطيران بقرار من "شفيق"



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن حق الاعتصام السلمى مكفول للجميع، على ألا يؤدى هذا الاعتصام إلى الإضرار بالمصالح العامة أو الخاصة، أو إيقاف عجلة الإنتاج، حرصاً على المصالح العليا للوطن.

وأوضح المجلس، فى رسالته رقم 68، أنه إيماناً منه باستمرار التواصل مع الشعب المصرى العظيم وشباب الثورة، يحرص على تأكيد أن حق التظاهر السلمى هو أحد الركائز الأساسية التى أقرها المجلس منذ بداية الثورة، وأنه لم ولن يحيد عنها، على ألا يتسبب هذا التظاهر فى إحداث أى أضرار بالممتلكات العامة للدولة أو الممتلكات الخاصة بالأفراد.

أكد اللواء محمد نجيب عيسى مدير أمن جنوب سيناء لـ"الأهرام"، أن مديرية الأمن لم تتلقَ أى تعليمات عن تجهيز المجمع القضائى الجديد بشرم الشيخ لمحاكمة الرئيس السابق كما تردد، وأوضح عيسى أن التجهيزات المكتبية التى تتم الآن بالمجمع لا علاقة لها بالرئيس السابق، وإنما الهدف منها سرعة الانتهاء من تجهيز المبنى الذى تأخر افتتاحه عدة شهور، وكانت شائعات قد ترددت فى المجتمع السيناوى حول تجهيز المجمع القضائى ليشهد محاكمة الرئيس السابق مطلع الشهر المقبل، فضلاً عن انتشار تكهنات أخرى حول استحالة محاكمة مبارك فى القاهرة، نظراً لتدهور حالته الصحية وصعوبات تأمين المحاكمة.

وأكد مصدر طبى مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة نسبياً، لكنه مازال يعانى حالة من الاكتئاب الحاد والأرق، مما كان له بالغ الأثر فى قلة وزنه، ويرجح المصدر أن السبب الرئيسى فى ذلك يرجع إلى قرب موعد مثوله أمام المحكمة.

ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات 2% للعلمى و1.5% للأدبى
حسن عباس حلمى يتبرع بـ250 مليون جنيه لمدينة زويل
البورصة تستقبل التعديل الوزارى بتسعة مليارات جنيه أرباح
تقرير دولى يتوقع نمواً سنوياً للاقتصاد المصرى 4.6%
مدير أمن المطار: واقعة نجل الأمير ترك كاذبة
المجتمع المدنى يوزع 500 ألف طن من السلع الرمضانية



تضاربت الأنباء أمس حول صحة الرئيس السابق حسنى مبارك، فقد أكد فريد الديب محامى مبارك أن موكله يمر بحالة صحية حرجة جداً قد تصل إلى حد الاحتضار وأن الفريق الطبى المعالج يكثف جهوده لمحاولة إسعافه وإنقاذ حياته.

وأشار الديب فى تصريح خاص للأخبار إلى أن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق أبلغته فى الثانية من ظهر أمس أن مبارك فى حاله صحية يرثى لها، وأنه يعانى من جلطتين فى القلب والمخ.

يفتتح السبت القادم أحدث معهد لعلاج الكبد فى الشرق الأوسط بتكلفة تجاوزت 100 مليون جنيه.. يضم المعهد قسماً لأمراض كبد الأطفال وأقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية لعلاج الأورام بأحدث التقنيات الموجودة فى العالم ومعامل الخلايا الجذعية والتليف والأدوية الجديدة.. المعهد يعالج 100 ألف مريض سنوياً من الأورام والتليف، وقد صرح بذلك د.جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة ومدير المعهد.

التغيير شمل 15 حقيبة وزارية واختيار نائبين لرئيس الوزراء
التجمع يتهم الإخوان بالتعالى على الشعب ويدعو الأحزاب للانسحاب من التحالف
أسرار الساعات الأخيرة فى تشكيل حكومة د.شرف
انخفاض أعداد المتظاهرين فى التحرير.. وتوقف عدد من المنصات عن العمل
الأخبار تنفرد بنشر وثيقة رسمية تؤكد وجود مبارك داخل محبسة بشرم الشيخ
البابا شنودة يلتقى رئيس التجمع.. والسعيد ينفى مناقشة الانتخابات
12 ألف طالب صرفوا بطاقات القدرات



توقعت مصادر مطلعة وصول السفينة الكرامة، إحدى سفن أسطول الحرية التى تحمل العلم الفرنسى، إلى ميناء الإسكندرية خلال يومين، بعدما استطاعت الإفلات من الحصار الأمنى المفروض على سفن الأسطول فى المياه الإقليمية اليونانية، وذلك بعد أن منعت البحرية اليونانية ثلاث سفن تابعة قبل ذلك تحمل علم سيراليون.

قال فريد الديب المحامى، إن الرئيس السابق حسنى مبارك أصيب أمس بأزمة صحية حادة، أدت إلى دخوله فى غيبوبة كاملة فى مستشفى شرم الشيخ ابتداءً من ظهر أمس، ولم تنجح جهود الأطباء فى إفاقته حتى مثول الجريدة للطبع.

وأضاف الديب، وهو محامى الرئيس السابق، أنه حدث تدهور مفاجئ فى صحة مبارك، وأصيب بأزمة قلبية، ويرجح أنها أثرت تأثيراً شديداً على الشرايين وأدت إلى إصابته بسكتة دماغية.

رإصابات وإغماءات فى معركة شنطة الجيش الرمضانية
اتحاد العمال يرفض قانون "الحريات النقابية" و"المستقل" يرحب
محافظ الأقصر يرفع القمامة من الشوارع بمعاونة الأهالى والسائحين
ضبط المتهم بقتل النقيب الزينى فى الإسكندرية
الاعتصام يتواصل فى المحافظات والقوى السياسية تترقب الحكومة الجديدة
اللجان الشعبية تشدد إجراءاتها فى التحرير والمعتصمون: لن نغادر الميدان بعد التعديل الوزارى
العرابى: رأيت من الشهامة الاستقالة بعد هجوم على فيس بوك
اتحاد الكتَاب يعلن "وثيقة بناء مصر" اليوم



قبل ساعات من إعلان تشكيل التعديل الوزارى، اتضحت ظهر أمس، ملامح ما أطلقت عليه القوى السياسية "حكومة الإنقاذ" التى عكف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، على تشكيلها، على مدى الأسبوع الماضى.

خريطة الحكومة الجديدة اتضحت ملامحها من خلال سيل الاستقالات التى انهالت على شرف خلال الساعات الماضية، ممن قالت مصادر مطلعة إنهم من المستبعدين من التشكيل الجديد.

فى لقاء هو الأول من نوعه، اجتمع وزير الداخلية منصور العيسوى بزعيم تنظيم طلائع الفتح المفرج عنه مؤخراً الشيخ مجدى سالم، وأمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين ممدوح إسماعيل، ويحيى خلف مسئول الإعلام باللجنة العامة لحقوق الإنسان بنقابة المحامين.

ناقش الاجتماع الذى جرى مساء أمس الأول إطلاق سراح 24 سجيناً سياسياً قضوا نصف مدة عقوبتهم.

البورصة تصعد بقوة مع تعيين نائبين لرئيس الوزراء
بدء تظلمات الثانوية العامة إلكترونياً لأول مرة اليوم
البرلمان الأوروبى يتعرف على الثورة المصرية
اليوم أولى جلسات محاكمة الفقى فى قضية البث الفضائى
نقاشات فى الخارجية بعد استقالة العرابى
27 يوليو.. مجلس الدولة ينظر دعوى تنحية المجلس العسكرى
بوادر انقسام فى ميدان التحرير
الببلاوى: لا مساس بالموازنة العامة
الإهمال والخسائر يهددان مستشفى كهرياء الإسماعيلية بالغلق



تترقب بورصة الأوراق المالية حركة صدور التشكيل الوزارى الجديد، حيث كان لها تأثير إيجابى على تعاملات الأمس وصعدت جميع المؤشرات وسجل المؤشر الرئيسى EGX30 صعوداً كبيراً بلغ 26.3%.

قال الخبراء، إن الصعود جاء بدعم من مشتريات المصريين، إذ بلغت حركة تعاملاتهم 445 مليون جنيه تمثل 85% من إجمالى التعاملات التى لم تتعد 485 مليوناً.

كان سهم أوراسكوم للإنشاء الأكثر تداولاً ومن الأسباب الهامة فى صعود المؤشر الرئيسى وسجل 9.271 جنيه مقابل 259 جنيهاً، وهيرمس 86.20 جنيه مقابل 5.20 جنيه وأوراسكوم تليكوم 401 قرش مقابل 395 قرشاً وطلعت مصطفى 471 قرشاً مقابل 443 قرشاً.

توقع الخبراء، أن يستمر هذا النشاط بعد موجة التفاؤل التى سادت المستثمرين المصريين رغم تقلص حركة تعاملات المستثمرين العرب والأجانب.

زار الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مساء أمس مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لتقديم التهنئة بتأسيس الحزب.. قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام للحزب: إن الزيارة تأتى فى إطار العلاقات الودية بين البرادعى وقيادات الحزب حيث تناول اللقاء مناقشة الشأن العام. وتطور مسيرة الثورة.. علمت "الجمهورية" أن الهدف الرئيسى لزيارة البرادعى هو تأكيد التقارب بينه وبين الجماعة الذى بدأ قبل اندلاع ثورة يناير وإزالة أى توترات إصابته خلال مراحل الثورة وسوف يطلب البرادعى من الجماعة دعمه فى انتخابات الرئاسة القادمة مع تقديم وعد بتقدير جهود الجماعة فى وصوله للحكم خاصة أن هذه الزيارة تأتى بعد أسبوعين من زيارة مماثلة لحزب الوفد الحليف القادم للإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية القادمة وهو ما يعنى أن دعم الإخوان للبرادعى سيكون خطوة مهمة فى طريق ترشيحه عن حزب الوفد الذى يفاضل أعضاؤه بين كل من محمد البرادعى وعمرو موسى لاختيار أحدهما كمرشح الحزب للرئاسة.

شرف انهى المشاورات.. يعرض التشكيل الجديد على المجلس
مدير أمن جنوب سيناء: شرم الشيخ جاهزة لمحاكمة مبارك
عودة الإضرابات عن الطعام.. والشباب يؤكدون استمرار الاعتصام بالتحرير
جهاز جديد لكشف الارز المصرى المهرب للخارج
العرابى للجمهورية : هذة اسباب استقالتى من الوزارة
شرف للأدباء والمفكرين: ننتظر الكثير من مؤتمر الكتاب ونحتاج لوثيقة المثقفين
القوات اليمنية والقبائل يشنون هجوماً على الجنوب
الدبابات السورية تحاصر مدينة البوكمال استعداداً لاقتحامها







الأكثر تعليقاً