مساعد وزير الخارجية الأسبق يطلب ترسيخ مبدأ المواطنة لمواجهة الإرهاب

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:00 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق يطلب ترسيخ مبدأ المواطنة لمواجهة الإرهاب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهمية مساندة ودعم مصر التى تمثل المجهود الرئيسى فى المواجهة الشاملة لمكافحة الإرهاب الدولى الذى يضرب المنطقة، محاولا تفتيتها وتقسيمها تحت مسميات دينية أو مذهبية أو عرقية.

وقال، فى تعليق له اليوم على العمليات الإرهابية التى تتعرض لها مصر، إنه بالتوازى مع المجهود الأمنى والتنموى المطلوب للمواجهة الشاملة فإن الجهود الثقافية والفكرية الأخرى تظل هى المجهود الرئيسى لمصر لاعتبارات وتجارب تاريخية وثقافية وحضارية متراكمة.

وأشار إلى أن مصر بموقعها ومكانتها تظل فى قلب وعقل هذه المواجهة الثقافية والفكرية التى ترتكز على مبدأ المواطنة بجناحيه العدل والمساواة، موضحا أنه من خلال التأكيد على هذا المبدأ الذى يستوعب الجميع بلا أى تفرقة مواجهة محاولات التقسيم والتفتيت وهذا المبدأ انطلق من خلاله وبنى عليه تيار القومية العربية فى القرن الماضى فى الأوطان العربية بما يعنى وطن واحد لشعب احد.

وقال السفير مخلص قطب، فى ختام تعليقه، إننا بحاجة اليوم إلى ترسيخ مبدأ المواطنة فى كل دولة عربية تحت مظلة القومية والهوية العربية للمواجهة الشاملة فى محاربة الإرهاب ومصر تكون رائدا فى هذا المجال بحكم خبراتها وتجاربها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة