لربات البيوت.. الطريقة الأفضل لتوزيع الأطباق على السفرة

الخميس، 06 نوفمبر 2014 02:18 ص
لربات البيوت.. الطريقة الأفضل لتوزيع الأطباق على السفرة توزيع الأطباق على السفرة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر ما يفسد تناسق الأصناف الشهية المقدمة بالموائد الضخمة وكثرتها عدم معرفة السيدات للطرق التى من خلالها ترتيب السفرة وإبراز أهم الأطباق المقدمة، الأمر الذى يجعل الضيوف فى حيرة عند اختيار أصنافهم المفضلة مما قد يضيع ويهدر تعبهن طوال اليوم.

لذلك تقدم "يسرية إبراهيم" خبيرة الاقتصاد المنزلى طريقة بسيطة لتنسيق السفرة وإبراز بعض الأطباق وتوزيع الأدوات المستخدمة بشكل يسهل على الجالسين ويجعلهم يتمتعون بالأصناف الشهية دون أن يضيع الوقت فى البحث عن الأدوات والأطباق المفضلة لديهم.

أولا.. يمكننا وضع أطباق بمقاسات متوسطة على حسب عدد الكراسى على السفرة بشكل متوازٍ مع وضع الجلوس، ويفضل أن تكون فارغة تماما، كما يمكن وضع طبق رئيسى يتوسط السفرة للصنف الرئيسى سواء كان ديك رومى أو دجاج أو لحوم بكميات كبيرة، كما يمكننا وضع أربعة أطباق فرعية بمقاس أقل نمرة واحدة من الطبق الرئيسى به الخضراوات أو الأرز أو حتى المكرونة، كما يمكن وضع اثنين من الأطباق الفرعية و2 صينية بهم الأصناف التى توضع فى الفرن.

وعن توزيع الأدوات على السفرة فيفضل وضع الشوك والسكاكين على جانب الطبق الشخصى، والملعقة تكون إلى جوار السلطانية الخاصة بالشوربة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة