الصحفيين: تأجيل انتخابات شعبة المصورين لعدم اكتمال النصاب القانونى للترشح

السبت، 27 ديسمبر 2014 08:23 م
الصحفيين: تأجيل انتخابات شعبة المصورين لعدم اكتمال النصاب القانونى للترشح نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، عن تأجيل انتخابات شعبة المصورين لمدة أسبوعين على أن يتم فتح باب الترشيح وتلقى التنازلات والطعون يوم السبت الموافق 10 يناير2015، وذلك نظرا لعدم اكتمال النصاب القانونى للترشح للشعبة.

وكانت نقابة الصحفيين، قد أغلقت باب الترشح لشعبة المصورين الصحفيين الخميس الماضى، وكان من المقرر إعلان الكشوف النهائية للمرشحين من 1-4 يناير 2015، على أن تجرى انتخابات الجمعية العمومية للشعبة السبت الموافق 10 يناير وذلك لاختيار المكتب التنفيذى للشعبة.
يذكر أن لجنة القيد بنقابة الصحفيين قد فتحت باب التقدم للدورة التدريبية بجامعة القاهرة للزملاء المرشحين للعرض على لجنة القيد الجديدة "تحت التمرين"، والذين أكملوا 3 أشهر من التعيين.

ووقعت نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة، بروتوكول التعاون وتأسيس البرنامج التنفيذى المبرم بين النقابة، ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة فى مجال تدريب المحررين الجدد، قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين.

واحتوى بروتوكول التعاون على 5 بنود فى مجالات تدريب الصحفيين، الذى يستهدف تدريب 1200 صحفى سنويًا، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة.. وتضمن البند الأول من البروتوكول، أن يكون التعاون بين الطرفين على قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية فى "التشريعات الإعلامية، مهارات الكتابة الصحفية، مهارات الاتصال الفعال، مهارات الحاسب الآلى، مهارات اللغة الإنجليزية"، وذلك لتنمية مهارات الصحفيين الملتحقين بتلك البرامج.


موضوعات متعلقة

نقابة الصحفيين تغلق اليوم باب الترشح لشعبة المصورين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة