مخلص قطب: القمة العربية المقبلة نقلة نوعية لتفعيل التعاون فى مواجهة الإرهاب

السبت، 28 فبراير 2015 12:24 م
مخلص قطب: القمة العربية المقبلة نقلة نوعية لتفعيل التعاون فى مواجهة الإرهاب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق على الأهمية البالغة للقمة العربية التى ستعقد خلال شهر مارس المقبل، ووصفها بأنها قمة فارقة فى تاريخ العرب وتشكل نقلة توعية لتفعيل التعاون العربى فى مواجهة الإرهاب الذى يضرب مناطق عديدة من المنطقة العربية.

وقال - فى تصريح له اليوم - إن هذه القمة مطالبة بضرورة إقرار خطة عربية مدعومة بآليات تنفيذية لضرب عقيدة الإرهاب وحصارها فى إطار إستراتيجية للمواجهة الشاملة، ولفت إلى أنه تظل مواجهة عقيدة الإرهاب واجتثاثها هى المجهود الرئيسى لتعاون عربى ممنهج، وعلى أن تقوم كل دولة بتنفيذ التزاماتها فى إطار هذه الاستراتيجية، وخاصة فى مجالات الإعلام والتعليم والخطاب الدينى .

وأشار السفير مخلص قطب إلى أننا لاحظنا أن عقيدة الإرهاب واحدة عند كل الجماعات الإرهابية، وهو ما تمثل فى سلسلة أحداث متصلة سواء فى الإعدامات والاعتداء على التراث الإنسانى والفكرى لدول المنطقة، فقد تم حرق المجمع العلمى والمتحف الإسلامى والآثار القبطية فى مصر، والمخطوطات الأثرية والمكتبات فى العراق، وعمليات القتل والحرق فى ليبيا .

وأكد فى ختام تصريحه أن الأمر أصبح جد خطير، وهو ما يستلزم وقفة جادة، لأن الإرهاب يستهدف الوجود العربى ذاته باعتبار أن الإرهابيين خوارج هذا العصر لا يؤمنون بالوطن والدولة الوطنية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة