الإندبندنت: إسرائيل أقل أمانا مع بقاء بنيامين نتنياهو فى المنصب

الخميس، 19 مارس 2015 03:36 م
الإندبندنت: إسرائيل أقل أمانا مع بقاء بنيامين نتنياهو فى المنصب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، وقالت إن إسرائيل أقل أمانا مع بقاء بنيامين نتنياهو فى المنصب.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الليكود ونتنياهو، وعكس كل التوقعات، تصدروا نتائج الانتخابات البرلمانية وفازوا بـ 30 مقعدا فى الكنيست، بينما حل المعسكر الصهيونى فى المركز الثانى بـ 24 مقعد. ومن ثم، فإن نتنياهو سيصبح رئيسا للحكومة لفترة جديدة.

النتائج تؤكد قوة شخصية نتنياهو والبارانويا الإسرائيلية!


ورأت الصحيفة أن نتائج الانتخابات تظهر قوة شخصية نتنياهو، إلا أنها تؤكد أيضا درجة البارانويا التى تهيمن حاليا فى السياسات الإسائيلية، حيث لعب نتنياهو على مخاوف الناخبين وليس آمالهم. لكن لا يوجد الكثير فى أجندة تنياهو سيجعل إسرائيل أكثر أمنا على المدى الطويل. فإصراراه على أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية ليس فقط مستفزا، ولكنه أحمق بشكل طائش. وفى حين أن إنشاء دولة للفلسطينيين ليس ضمانا بالسلام، فإن إنكارها يؤكد استمرار الصراع.

نتنياهو أغضب أمريكا وأوروبا


وربما الأكثر قلقا بالنسبة للإسرائيليين هو العداء المتزايد الذى يواجهه نتنياهو من الدول التى كانت تعتبر صديقة لإسرائيل. فلا يوجد تفاهم بينه وبين باراك أوباما، وأغضب القادة الأوروبيين بتشكيكه فى سلامة اليهود الذين يعيشون فى أوروبا. ولو نفذ تعهداته الانتخابية، فمن الصعب أن نرى تحسنا فى تلك العلاقات.

وخلصت الصحيفة فى النهاية إلى القول بأن إسرائيل تواجه بلا شك العديد من التهديدات فى الشرق الأوسط الأكثر الاضطرابا، لكن من غير الواضح ما إذا كان من الممكن أن يتحسن موقفها من خلال تلك السياسة من قبل نتنياهو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة