مسؤول إيرانى: أمريكا وإسرائيل تشنان حربا طائفية فى الشرق الأوسط

الإثنين، 27 أبريل 2015 07:37 م
مسؤول إيرانى: أمريكا وإسرائيل تشنان حربا طائفية فى الشرق الأوسط الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مستشار الرئيس الإيرانى للشؤون الدينية والأقليات على يونسى إن الولايات المتحدة وإسرائيل تشنان حربا طائفية فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف يونسي، فى تصريحات نقلتها قناة (برس تى في) الإخبارية الإيرانية اليوم الاثنين، "لا شيء أكثر خطورة من الحرب الطائفية فى المنطقة والولايات المتحدة وإسرائيل تؤججان لهيب تلك الحرب".

وتابع "فى ظل الظروف الحالية، تتمتع جمهورية إيران الإسلامية بأعلى درجة من الأمن، لكن أعداء الإسلام لا يتحملون أجواء الأمن تلك بل ويسعون لخلق الانقسامات والصراعات بين مختلف المجموعات العرقية والطوائف".

وشدد يونسى على أهمية الحفاظ على الأمن القومى لإفشال مؤامرات العدو.. محذرًا فى الوقت نفسه من مخططات الأعداء للاستفادة من الخلافات الدينية والعرقية فى دول المنطقة.

وفيما يتعلق بجولات المفاوضات بين دول مجموعة (5+1) وإيران حول برنامجها النووي، أشار إلى أن الأمة الإيرانية تطلب اتفاقا نهائيا مشرفا.. معبرًا عن أمله فى أن تؤول المفاوضات بين الجانبين إلى نصر حاسم للجمهورية الإسلامية.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين بالإضافة إلى ألمانيا) لتفاهم متبادل حول معايير اتفاق شامل حول برنامج طهران النووى وذلك فى 2 من أبريل الجارى فى مدينة لوزان السويسرية.

وأنهى الجانبان جولة جديدة من المباحثات على مستوى الخبراء فى العاصمة النمساوية الجمعة الماضية، حيث كانت تهدف المحادثات، التى استمرت طيلة 3 أيام، لصياغة نص خطة العمل الشاملة استنادا إلى التفاهم المتبادل الذى تم التوصل إليه فى لوزان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة