فوائد مذهلة للقراصيا أهمها تنشيط الدورة الدموية

الخميس، 02 يوليو 2015 11:07 ص
فوائد مذهلة للقراصيا أهمها تنشيط الدورة الدموية القراصيا
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البرقوق المجفف أو ما يطلق عليها القراصيا أحد العناصر الأساسية لطبق الخشاف الرمضانى والتى يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص إلا أن هناك فوائد عديدة وصحية للبرقوق المجفف "القراصيا".

حول ذلك تقول الدكتورة نهى سعيد استشارى التغذية العلاجية، إن البرقوق الأحمر المجفف أو القراصيا من الفاكهة التى أنعم الله علينا بها فهى تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل "أ" و"ب" و"ج" والكربوهيدرات والأحماض العضوية والألياف الغذائية لذلك فهى ذات قيمة غذائية عالية، وتساعد فى علاج بعض الأمراض فهى تساعد على الهضم لاحتوائها على الألياف لذلك تستخدم كعلاج للإمساك وسوء الهضم وتنشيط الدورة الدموية وتساعد فى تنشيط الكليتين كما أن لها تأثير رائع فى علاج فقر الدم.

وتابعت أن القراصيا مفيدة جدا فى حالات تصلب الشرايين وتساعد على تقليل الدهون خاصة الكولسترول، كما أنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على تحسن الوظائف العامة للجسم وتحسن الدورة الدموية.

وأضافت استشارى التغذية العلاجية أن القراصيا لها دور فعال فى حياة المرأة فهى تساعد على تعزيز صحة وقوة العظام، لافتة ً أنه ينصح بتناولها لعلاج هشاشة العظام وينصح بها للنساء خاصة عند سن اليأس أو من يعانون من الألم الروماتيزمية.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عطيه سعاده

لله الاالله

الله يوفف مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة