طالبت طهران بايقاف تدخلاتها لبدء الحوار..

الجار الله يكشف لـ"اليوم السابع" فحوى رسالة التعاون الخليجى إلى حكام إيران

الأربعاء، 25 يناير 2017 05:05 م
الجار الله يكشف لـ"اليوم السابع" فحوى رسالة التعاون الخليجى إلى حكام إيران الكاتب الصحفى الكويتى أحمد الجار الله
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى الكويتى أحمد الجار الله لـ"اليوم السابع" فحوى رسالة أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح إلى إيران والتى قام بنقلها وزير الخارجية الخالد الصباح اليوم الأربعاء، خلال زيارة استغرقت يوما واحدا، وقال الجار الله أنه تم الاعداد لهذه الرسالة منذ شهر وتأخرت بسبب طروف الإيرانيين ووفاة رفسنجانى الرئيس الأسبق.

 

وكشف عميد الصحافة الكويتية، عن أن الرسالة موجهة من مجلس التعاون الخليجى إلى إيران، تقول فيها أنه فى حال فتح حوار إيرانى خليجى فلابد من رعاية تلك النقاط، وهى أن توقف طهران تدخلاتها فى شئون الخليج، وألا يتكلموا عن حماية أى مكونات فى تلك الدول سواء كانت البحرين الكويت أو السعودية.

 

وأكد رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية، على أن مجلس التعاون الخليجى يريد أن تتوقف إيران عن تدخلاتها لقبول أى حوار مع الايرانيين، مشيرا إلى أن الحوار مع الخليج بالأساس كان رغبة إيرانين، وكشف أن طهران أرسلت مسئول إلى الكويت منذ فترة وطلبت منها ابلاغ مجلس التعاون بحوار، وجاء الوقت المناسب للرد على حد تعبيره.

 

ونفى الصحفى الكويتى وجود تحديات أمام الحوار، قائلا "دول مجلس التعاون لا مانع لديها من أن تكون لديها علاقات طيبة مع الإيرانيين، مشيرا إلى أن الشعب الإيرانى مختلف التوجهات، فضلا عن النظام الحاكم به أيضا عدة توجهات منها توجهات الرئيس والحرس الثورى وخطباء المساجد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة