أفريقيا فى قلب مصر.. شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة.. ويؤكدون: فرصة رائعة نشكر "القاهرة" عليها.. تعلمنا إدارة الأعمال ومواجهة المشكلات.. وقناة السويس الجديدة مشروع عظيم.. صور

الأحد، 12 يناير 2020 12:00 م
أفريقيا فى قلب مصر.. شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة.. ويؤكدون: فرصة رائعة نشكر "القاهرة" عليها.. تعلمنا إدارة الأعمال ومواجهة المشكلات.. وقناة السويس الجديدة مشروع عظيم.. صور أفريقيا فى قلب مصر
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شاب من كينيا: البرنامج الرئاسى لإعداد القادة أتاح تعلم مهارات جديدة وتعلمنا فن المفاوضات

- وآخر من نيجيريا: البرنامج قدم فرصة رائعة لتبادل الثقافات والتعرف على حضارات جديدة

- شاب ليبى: البرنامج يتيح إقامة علاقات وطيدة بين أبناء القارة الواحدة.. وتعلمنا فنون القيادة

"مصر دولة عظيمة.. ومشاركتنا فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة فرصة رائعة لتعلم مهارات جديدة خاصة فى إدارة الأعمال وتنمية مهارات التفكير".. هكذا أكد شباب 37 دولة أفريقية أهمية المبادرة الرئاسية فى إعداد وتأهيل الشباب للقيادة.

 

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (12)

وقال دوكتا شيا من نيجيريا، 30 عاما، إن البرنامج الرئاسى فرصة عظيمة تعلمنا من خلالها مهارات جديدة، خاصة فى القيادة وإدارة الأعمال ومواجهة المشكلات المختلفة، معربًا عن سعادته للمشاركة فى البرنامج الرئاسى ومتقدما بالشكر إلى الدولة المصرية.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (7)

وحول أهم الأماكن التى قام بزيارتها قال "شيا" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوفد قام بزيارة قناة السويس وهى مشروع قومى واقتصادى عظيم بمساهماته الاقتصادية فى الدخل القومى المصرى، معربا عن إعجابه بهذا الصرح العظيم مشيدا بقناة السويس الجديدة، كما أعرب عن إعجابه الشديد بالقطع الأثرية التى شاهدها الوفد بمتحف المجوهرات بالإسكندرية، والتعرف على الحياة الفرعونية القديمة من خلال زيارتهم للقرية الفرعونية بالقاهرة، مشيرا إلى أن البرنامج قدم فرصة رائعة لتبادل الثقافات والتعرف على حضارات جديدة.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (8)

وقالت روما نينا من كينيا، 16 عاما، إن المشاركة فى البرنامج الرئاسى لإعداد القادة أتاح لها تعلم مهارات جديدة، ومن أهم المهارات التى تعلمتها هى مهارة فن التفاوض وكيفية إجراء تفاوض ناجح، والخروج منه بنتائج مرضية.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (11)

وتابعت "نينا" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن زيارة قناة السويس كان أمرا مثيرا للإعجاب بشدة فهى ليست فقط مشروع اقتصادى، ولكنها تاريخ يروى العظمة الكبرياء المصرى الذى لا يرضخ لأى ضغوط خارجية، وأكدت سعادتها الكبيرة بزيارة محافظة الإسكندرية الساحرة والمتاحف الرائعة بها، والتى تروى كل قطعة أثرية بها تاريخ طويل.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (10)

فيما أكدت راوية الشنيتى، أستاذة جامعية من تونس، أنها لم تتوقع القبول، وكانت سعيدة جدا بقبولها فى البرنامج، فالبرنامج يحرص على اختيار قيادات واعدة من الدول الأفريقية، مشيرة إلى أنه يقدم مجموعة محاور مفيدة لتنمية الشباب فى فنون الإدارة والقيادة، كما أن الخلفيات الثقافية للشباب المشارك من كافة الدول الأفريقية أتاح فرصة رائعة للتبادل الثقافى.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (9)

وأكد محارب محمد السيبانى من ليبيا، أهمية مشاركة شباب متنوع الثقافات فى برنامج واحد، فهو يتيح إقامة علاقات وطيدة بين أبناء القارة الواحدة يسمح بالسفر إلى الدول الأفريقية المختلفة فى المستقبل، مشيرا إلى أهمية المحاور التى تم التدريب عليها بالبرنامج، وهى محور فنون القيادة وإدارة المشاعر الإنسانية والتحكم بها، متقدما بالشكر للدولة المصرية، والأكاديمية الوطنية للتدريب على إتاحة تلك الفرصة، معربا عن أمله بالمشاركة المستقبلية فى الدفعات القادمة من البرنامج.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (15)

جاء ذلك فى إطار اهتمام مصر بخلق قاعدة شبابية واعدة مؤهلة لحمل لواء القيادة فى كافة المناحى السياسية، الإدارية والمجتمعية ذات وعى وطنى عميق وإدراك وتفهم شامل لما يواجهه الوطن من تحديات وفرص، لذا كان القرار بإطلاق البرامج الرئاسية لتدريب الشباب، ومن خلال البرامج الرئاسية تعمل الأكاديمية على ضخ الكفاءات الشبابية فى شرايين القطاع الحكومى وغيره من القطاعات التى تسهم فى بناء ودعم الاقتصاد الوطنى وتطوير ورفع كفاءة وأداء العاملين فى القطاع الإدارى للدولة، كما يمتد تأثير البرامج الرئاسية لدعم قيادات وكفاءات البلدان العربية والأفريقية الشقيقة.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (14)

وكانت شهدت الإسكندرية أمس زيارة ما يقرب من 100 شاب، من 37 دولة أفريقية، ضمن البرنامج الرئاسى لتأهيل وإعداد القادة، الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب وإعداد القادة للدفعة الثالثة منه، والذى يتراوح أعمارهم من 18 إلى 30 عاما.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (17)

وتفقد الوفد متحف المجوهرات ومكتبة الإسكندرية، واستمعوا إلى شرح مفصل حول قطاع المجوهرات بالمتحف وأهميتها التاريخية، كما تفقد الوفد بعض المتاحف الدائمة بمكتبة الإسكندرية، مثل متحف الآثار ومتحف المخطوطات ومتحف السادات واستمعوا إلى شرح مفصل حول القطع الأثرية بتلك المتاحف.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (13)

واستقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة APLP، والبالغ عددهم 94 شابا ممثلا عن 37 دولة أفريقية، وذلك فى أولى زيارات الدفعة لمحافظة الإسكندرية.

شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (16)

وفى كلمته، رحب المحافظ بشباب الدفعة الثالثة على أرض الإسكندرية. مؤكدا أننا سعداء بكم فى مصر، ونرحب بأصدقائنا من كل دول أفريقيا، مشيدا بالدور القوى الذى تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤكدا أن الشباب هم المستقبل الذين سيتولون المسئولية خلال الفترة القادمة ولابد من تأهيلهم على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن الإسكندرية هى العاصمة الثانية لمصر ولديها العديد من المزارات السياحية والأثرية، متمنيا لهم إقامة جيدة بالمحافظة وتكرار تلك الزيارة فى المرات القادمة.

وقد بدأت فكرة البرنامج بالإعلان عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية "للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة" فى سبتمبر عام 2015، بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى، والإدارى، والمجتمعى بالدولة، من خلال اطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية.

 
شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (3)
 
شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (4)
 
شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (5)
 
شباب من 37 دولة أفريقية يشاركون بالبرنامج الرئاسى لإعداد القادة (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة