إيهاب المهندس

خدمة فوق الوصف.. تحية لرجال الأحوال المدنية

الأحد، 23 أكتوبر 2022 01:37 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثورة تطوير حقيقية تشهدها الأحوال المدنية، ما أقوله لك هنا ليس دربا من الخيال، وإنما واقع يتجسد على الأرض، لامسته بنفسي، عندما ذهبت منذ أيام لاستخراج بطاقة تحقيق شخصية من مبني الأحوال المدنية في العباسية، فلفت انتباهي مدي الدقة والتنظيم و"سيتسم" العمل الاكثر من رائع وحسن المقابلة والتعامل مع المواطنين.
 
بعد الدخول من البوابة لفت نظري مشهد إنساني في قمة الرقي، شاهدت أفراد الشرطة بكل همة ونشاط يستقبلون ذوي الهمم واصطحابهم للمكان المخصص لهم لاستخراج أوراقهم الشخصية، فهي رسالة حب ووفاء من أبناء الداخلية لوطنهم.
 
بمجرد وصول أي مواطن من أصحاب الهمم لمبني الأحوال المدنية، يقوم أحد أفرد الأمن باصطحابه ونقله من شباك لآخر لأنهاء أوراقه الشخصية من شهادات ميلاد وبطاقات تحقيق شخصية وخلافة من أوراق.
 
لقطات الأمن الإنساني التي تنشر عن جهود الإدارات المختلفة لوزارة الداخلية في وسائل الإعلام، مجرد نقطة في بحر، فالخدمات التي تقدمها الداخلية للمواطنين بصفة عامة ولأصحاب الهمم بصفة خاصة تفوق الخيال.
 
مجهودات طيبة ومبادرات رائعة قدمها وزارة الداخلية للتيسير على المواطنين، وتقدم خدمة أفضل لأبناء الوطن، كان أبرزها مبادرة كلنا واحد بمراحلها المختلفة التي أطلقتها الوزارة وساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، فضلا عن توفير الزي والأدوات المدرسية، والمساهمة في فك كرب الغارمين وترميم دور الأيتام وتوزيع المساعدات الإنسانية، وآخرها توزيع العصا البيضاء على المكفوفين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة