الزمالك فى مهمة جديدة أمام سوار الغينى بالكونفدرالية.. الفارس الأبيض يفتش عن الفوز الثانى بعد أبو سليم.. ومعتمد جمال يبحث عن الانتصار الرابع مع أبناء ميت عقبة.. و9 غيابات فى صفوف الأبيض أبرزهم مصطفى شلبى

الأحد، 03 ديسمبر 2023 12:00 م
الزمالك فى مهمة جديدة أمام سوار الغينى بالكونفدرالية.. الفارس الأبيض يفتش عن الفوز الثانى بعد أبو سليم.. ومعتمد جمال يبحث عن الانتصار الرابع مع أبناء ميت عقبة.. و9 غيابات فى صفوف الأبيض أبرزهم مصطفى شلبى فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع سوار الغينى باستاد السلام، فى إطار مباريات الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_ افتتح الزمالك مشواره بالنسخة الحالية للكونفدرالية بالخسارة من أرتا سولار الجيبوتى بهدفين دون رد ثم حقق الفارس الأبيض ريمونتادا فى مباراة العودة بالفوز برباعية مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات، ثم حقق فوزاً على أبو سليم بهدف دون رد فى الجولة الأولى من دور المجموعات

 

2_فى المقابل، افتتح سوار الغينى مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة الجمارك الموريتانى بالتعادل ذهاباً بهدفين لكل فريق والتعادل السلبى فى مباراة الإياب بالدور التمهيدى الأول، ثم خسر سوار الغينى من أكاديمية أمادو ديالو ساحل العاج بهدفين مقابل هدف فى ذهاب الدور التمهيدى الثانى ثم نجح فى الفوز بهدفين دون رد بمباراة الاياب ليصعد لدور المجموعات ، وخسر سوار الغينى من ساجرادا الانجولى فى أول جولة من دور المجموعات بهدفين دون رد.
 
3_يتولى الجنوب أفريقي أبونجيل توم بإدارة المباراة تحكيميًا، ويعاون أبونجيل توم في إدارة المباراة كل من مواطنه الجنوب أفريقي زاخلي جرانفيل سيويلا مساعد أول، وسورو فاستواني من ليسوتو مساعد ثاني، والجنوب أفريقي جيلي ألفريد شافاني حكم رابع، واختار "كاف" الجيبوتي يعقوب على إلمي مراقباً للمباراة، والتوجولي كوكو ديجاوب مراقباً للحكام.
 
4_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.23 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لسوار الغينى 2 مليون يورو.
 

5_لعبت الأندية المصرية 7 مباريات أمام الأندية الغينية، حققت 6 انتصارات وتعادلا وحيدا، ولم يواجه الزمالك أى فريق غينى قبل لقاء سوار الليلة.

6_قاد معتمد جمال الزمالك فى 3 مباريات وحقق 3 انتصارات وسجل الفارس الابيض تحت قيادته 6 أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف حيث قاد معتمد جمال الزمالك أمام بيراميدز فى كأس مصر وانتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق ليفوز الفارس الابيض بركلات الترجيح ثم جاءت المباراة الثانية أمام أبو سليم بالكونفدرالية وفاز الزمالك بهدف دون رد وجاء اللقاء الأخير أمام مودرن فيوتشر بالدوري وفاز الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

 

7_ ويقع الزمالك فى بطولة الكونفدرالية مع مجموعة تضم ساجرادا الأنجولي، سوار الغيني، وأبو سليم الليبي.
 
8_ يمكن مشاهدة جميع مباريات الزمالك في مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.
 
9_ ومن المنتظر أن يخوض معتمد جمال القائم بأعمال المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد، وفي خط الدفاع: حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وعمر جابر، وعلى مستوى خط الوسط من المتوقع أن يعتمد على نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وإبراهيم نداي وأحمد مصطفي زيزو، بينما يشارك  شيكابالا واوباما وسيف الجزيري فى الهجوم.
 
10_فاز الزمالك على أبوسليم بهدف نظيف فى أولى مهام الأبيض بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية. ونجح يوسف أوباما فى إحراز هدف الفوز للزمالك فى مرمى أبوسليم الليبي عن طريق رأسية مميزة سكنت الشباك، فى المباراة التى جمعتهما الأسبوع الماضى ببرج العرب.
 
 
11_طلب نادي الزمالك من نظيره سوار الغيني إقامة المباراة في القاهرة بدلاً من كوت ديفوار، وتمت الموافقة من جانب الفريق الغيني، على أن يتحمل مجلس إدارة الزمالك تكاليف إقامة الفريق الغيني.
 
12_يغيب عن الزمالك في مباراة سوار الليلة، كلا من الثلاثى أحمد فتوح و محمد صبحى و مصطفى الزنارى بسبب ايقافهم على خلفية مغادرة معسكر الفريق قبل مواجهة زد في الدورى ، كما يغيب مصطفى شلبى و حسام عبد المجيد و عبد الله جمعة والونش للإصابة، بينما يغيب محمد بيسو وأحمد زكى لأسباب فنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة