الممثل جيم كارى يعرض مجموعته الفنية والتصميمية الحديثة للبيع بالمزاد

الأربعاء، 10 يوليو 2024 08:00 م
الممثل جيم كارى يعرض مجموعته الفنية والتصميمية الحديثة للبيع بالمزاد الممثل جيم كارى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار بونهامز للمزادات، عن بيع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتصميمات الحديثة المملوكة للممثل جيم كارى، والتى اقتناها على مدار ما يقرب من 30 عاما، بمزاد التصميم الحديث والفن الذى تنظمه دار المزادات فى 25 يوليوالجارى، وفقا لما نشره موقع" news.artnet".

الممثل جيم كارى
الممثل جيم كارى

 

وتضم مجموعة الأعمال المعروضة للبيع كل من عمل آدم كورتزمان لعام 2004 بعنوان Pair of Hands (تقدير: 2000-3000 دولار) ، وعمل مارتن سي، هيربست المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لعام 1965، Sphere (3000-5000 دولار)، وتدل قطع الأثاث، بما في ذلك طاولة قهوة على شكل وسادة من تصميم باولا سوينين (6000-8000 دولار) وطاولة على شكل سحابة من تصميم جوريس لارمان (60000-80000 دولار) على ذوق الممثل في الأشكال العضوية.

تحفة فنية
تحفة فنية

 

ومن بين أبرز التصاميم الأخرى التي يضمها المعرض مجموعة من التصاميم التي تعود إلى ستينيات القرن العشرين للنحات الفرنسي فيليب هيكيلي، وهناك وحدة تحكم صممها بالتعاون مع جان كلود فارحي (20 ألف دولار إلى 30 ألف دولار) وكرسي بذراعين مصنوع من النحاس والفولاذ (20 ألف دولار إلى 30 ألف دولار) يؤكدان على بصمة الفنان المتمثلة في الأشكال المثيرة والتوازن.


وهناك أيضاً سجادة مرصعة بطيور الطنان، منسوجة يدوياً بخيوط معدنية وحرير من تصميم ألكسندر ماكوين (15 ألف دولار إلى 20 ألف دولار).

لوحة ديفيد هوكنى
لوحة ديفيد هوكنى

ويرتكز قسم الفنون الجميلة على زوج من اللوحات: لوحة زيتية جرافيكية بعنوان "جبل الجليد" للفنان كيني شارف عام 2014 (30 ألف دولار إلى 40 ألف دولار)، وعمل فني لديفيد هوكني على الورق يصور أحد حمامات السباحة الشهيرة الخاصة به (10 آلاف دولار إلى 20 ألف دولار).


ويختتم المزاد بمجموعة مختارة من الصور التي تعكس ذوق كاري البصري والموسيقي، وتضمنت الصور التجريدية التي التقطها المصوران روث بيرنهارد وجاك لوي، فضلاً عن صور تاريخية لبوب ديلان والبيتلز وجيمي هندريكس التقطها فنانون مثل داني ليون وجيريد مانكوفيتز وأستريد كيرشير.

وقال كاري عن البيع: "لقد كان من حسن حظي أن أكون محاطًا بالعديد من الأشياء الجميلة في الحياة، وأنا دائمًا أشعر بالارتياح عندما يحين الوقت للتخلي عنها حتى يتمكن الآخرون من الاستمتاع بها ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة