ريمونتادا تقود هولندا إلى نصف نهائي يورو 2024 على حساب تركيا.. فيديو

السبت، 06 يوليو 2024 11:57 م
ريمونتادا تقود هولندا إلى نصف نهائي يورو 2024 على حساب تركيا.. فيديو منتخب هولندا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

تقدمت تركيا أولا عبر اللاعب أكايدين في الدقيقة 35 من عمر اللقاء من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من نجم ريال مدريد أردا جولر.

 

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 70 سجل منتخب هولندا هدف التعادل عبر اللاعب ستيفان دي فري.

 

وفي الدقيقة 75 عاد الطواحين للمباراة بريمونتادا مثيرة، مسجلا الهدف الثاني عبر جاكبو، ولكن الهدف احتُسب لميريت مولدر عن طريق الخطأ في مرماه.

 

وبهذه النتيجة ضرب منتخب هولندا موعدا لقمة نارية مع منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي للبطولة، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فرنسا مع إسبانيا.

وجاء تشكيل هولندا كالتالي: حراسة المرمى: فيربروجين- الدفاع: فيرجيل فان دايك- ناثان آكي- ستيفان دي فري، دينزل دومفريس- الوسط: تشافي سيمونز- تيجاني ريندرز- شوتين- الهجوم: ممفيس ديباي- كودي جاكبو- بيرجواين.

فيما تشكيل منتخب تركيا كالتالي: حراسة المرمى: ميرت جونوك- خط الدفاع: فيردي - بركدجي - أكايدين - ميرت مولدور- الوسط: كان أيهان- صالح أوزكان- هاكان كالهاناوجلو- الهجوم: أردا جولر- ألبير يلماز- كينان يلدز.

 

هولندا ضد تركيا

تأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، ويأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة