موجز الصحف العالمية.. قطر تتورط فى تمويل النظام بكوريا الشمالية

السبت، 08 نوفمبر 2014 03:48 م
موجز الصحف العالمية.. قطر تتورط فى تمويل النظام بكوريا الشمالية الرئيس الكورى الشمالى كيم جونغ أون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم السبت، عددًا من القضايا الساخنة التى تشغل الرأى العام العالمى، وفى البداية، كشفت الصحيفة البريطانية الجارديان، فى تقرير نشرته بموقعها، أن قطر تمول نظام "بيونج يانج" بطريقة غير مباشرة عن طريق، استقدام العمال الكورية الشمالية لبناء المنشآت اللازمة لاستضافة كأس العالم.

واخترقت الجارديان أحد مواقع العمل فى مدينة "لوسيال"، التى تبنى على أحدث طراز من ضمن استعدادات كأس العالم 2022، وتبلغ تكلفة بناء تلك المدينة الباذخة 28 مليار جنيه إسترلينى (ما يقارب 316 مليار جنيه مصرى)، لتكتشف مدى سوء الظروف التى تعيش فيها العمالة الوافدة من كوريا الشمالية.

وقال أحد الباحثين الذين أنشقوا عن النظام الديكتاتورى فى كوريا الشمالية، إن مرتبات هؤلاء العمال تتراوح بين 2500 إلى 3000 ريال قطرى، يحصل العامل منها على 10 إلى 15% فقط، والباقى تستحوذ عليه الحكومة فى كوريا الشمالية.

وفى سياق آخر، أبدى نبيل فهمى، وزير الخارجية السابق، اهتمام مصر بتعزيز تعاونها مع روسيا، مشيراً إلى أن القاهرة لديها خطط بشأن شراء معدات عسكرية حديثة روسية الصنع.

وقال فهمى، فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفستى"، "لن أخوض فى تفاصيل، لكن أقول إن مصر بصدد شراء المعدات العسكرية الحديثة من روسيا".


و إليكم أهم الأخبار العالمية اليوم:

الجارديان: قطر تتورط فى تمويل النظام بكوريا الشمالية


وزير الخارجية السابق: مصر بصدد شراء معدات عسكرية حديثة من روسيا


الأسوشيتدبرس: أوباما ينتظر موافقة الكونجرس لإرسال 1500 جندى للعراق


الأمريكيون يستقبلون قرار إرسال 1500 جندى للعراق بجملة "دائما الحرب".. القرار يزيد عدد العسكريين الأمريكيين ببغداد رغم تعهدات أوباما بتقليلهم.. تليجراف: تخوفات أمريكية من تورط جنودهم فى المعارك


نيويورك تايمز: ترشيح سيدة لمنصب النائب العام سيساعد أوباما على تحسين وجه إدارته


التليجراف: تخوفات أمريكية من تورط جنودهم فى المعارك التى تدور بالعراق


صحيفة روسية: المواجهة بين مصر وتركيا أخذت بعدا إقليميا فى ليبيا


بالصور.. موسكو تستعد لاستخدام "جنود المستقبل".. جيش من الـ"روبوتات" لمراقبة الأعداء تحت سطح الأرض وفوق المياه وتحتها.. ووكالة الفضاء الروسية تستخدم الإنسان الآلى لاستخراج الثروات الطبيعية من القمر


إسرائيل تفوز بالذهبية بمسابقة الشيكولاتة العالمية بفضل "الزعتر" الفلسطينى


الإذاعة الإسرائيلية :مخزون إيران من "اليورانيوم" يتعدى 8 أطنان



موضوعات متعلقة ..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة