موجز الصحف العالمية.. رد مصر على الإرهاب قد يشمل استهدافه بالخارج

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 03:29 م
موجز الصحف العالمية.. رد مصر على الإرهاب قد يشمل استهدافه بالخارج الحادث الإرهابى فى العريش – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم الاثنين، عدداً من القضايا الساخنة التى تشغل الرأى العام العالمى، وفى البداية قالت صحيفة "ليبيا هيرالد" الليبية الصادرة بالإنجليزية، إن الحكومة المصرية قد تعهدت بالانتقام لقتل الجنود المصريين على يد إرهابيين فى تفجير إرهابى استهدفهم جنوب سيناء يوم الجمعة الماضى، وهناك ما يشير إلى أن هذا قد يشمل استهداف معسكرات الإرهاب خارج مصر.

وبحسب صحيفة المونيتور الأمريكية شارك وفد مصرى يضم عددا من الإعلاميين وممثلين عن الكنيسة ووزارة الأوقاف واثنين من السفراء السابقين، فى نقاش فى واشنطن، على مدار أسبوع، مع مسئولين من الإدارة الأمريكية وعدد من خبراء مراكز الأبحاث، بشأن ثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم جماعة الإخوان من السلطة، مؤكدين أن هذا كان لمصلحة التحول السياسى لمصر.

كما سلط الكاتب البريطانى روبرت فيسك الضوء على مأساة حوالى 200 ألف من الأطفال السوريين اللاجئين الذين يتم إجبارهم على العمل، وقال فيسك فى مقاله اليوم بصحيفة الإندبندنت، إنه فى الوقت الذى أصيب فيه العالم بالذعر من الفظائع التى يرتكبها تنظيم داعش الإرهابى، فإن محنة هؤلاء الذين اضطروا إلى القرار من سوريا قد أصبحت طى النسيان إلى حد كبير.

وعلق الكاتب الأمريكى جاكسون ديل على الانتخابات البرلمانية فى تونس، وقال فى مقالة بصحيفة واشنطن بوست، أن أمس، الأحد، كان يوماً مهماً للانتخابات حول العالم، فأوكرانيا كانت تختار برلماناً جديداً فى أعقاب العدوان الروسى، وكانت البرازيل تصوت على بقاء أو ذهاب رئيستها الاشتراكية المتعثرة، لكن الحدث الأهم كان فى تونس، حيث بدأت الثورات العربية قبل حوالى أربع سنوات، وهى المكان الوحيد الذى لم تكن النتيجة فيه عودة الديكتاتورية أو الحرب الأهلية، على حد قوله.

قال موقع "دايلى بيست" أن فيروس الإيبولا يتسبب فى نزيف شديد وينشر نفسه من خلال الاتصال بالدم، إلا أن الدم أيضا يمكن أن يكون الخلاص لضحايا هذا المرض.
قالت صحيفة الديلى تليجراف "إن ممرضة أمريكية رفعت دعوى قضائية ضد سلطات نيويورك ونيوجيرسى، بسبب إجراءات الوقاية التى فرضتها المدينتين على موظفى الرعاية الصحية العائدين من الدول الإفريقية المتضررة من فيروس الإيبولا".

وفد مصرى لمسئولى البيت الأبيض: إعلام ومسئولو واشنطن يستخدمون معايير مزدوجة.. الأمريكان يردون: دعونا من أخطاء مرسى ولنركز على الوضع الحالى


ممرضة أمريكية تقاضى سلطات نيويورك ونيوجيرسى بسبب فرض حجر صحى عليها


دايلى بيست: الناجون من الإيبولا يمكن أن يساهموا فى شفاء الآخرين


كاتب أمريكى: تونس تتبنى الديمقراطية بجرأة وتمثل حالة استثنائية


الصحف الأمريكية: وفد مصرى لمسئولى البيت الأبيض: إعلام ومسئولو واشنطن يستخدمون معايير مزدوجة.. كاتب أمريكى: تونس تتبنى الديمقراطية بجرأة.. الناجون من الإيبولا يمكن أن يسهموا فى شفاء الآخرين


روبرت فيسك: 200 ألف طفل سورى مجبرون على العمل فى لبنان


صحيفة ليبية: رد مصر على إرهاب سيناء قد يشمل استهداف معسكراته بالخارج


شركة "إفريقيا – إسرائيل" تمتنع عن البناء بالقدس خوفا من المقاطعة الأوروبية




موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده الاسكندرانى

خلصنا ارهابنا وهنضرب ف الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

بدوووووووووووون

بعد اذن اليوم السابع...ياريت اللي مقتنع بالفكرة يساعد في نشرها

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

إسرائيل لن توافق

إذن لا داعي لمحاولة نشرها

عدد الردود 0

بواسطة:

المنشاوى

الى رقم 3 اسرائيل ايه يا جبان

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

العميل المدسوس إنتهي زمنكم في مصر فلا تتذاكي فالإنترنت يعرف مكانك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة